نقد العقل العلماني : دراسة مقارنة لفكر زيغمونت باومان وعبد الوهاب المسيري.pdf

نقد العقل العلماني : دراسة مقارنة لفكر زيغمونت باومان وعبد الوهاب المسيري

مؤلف: حجّاج أبو جبر

يقدم هذا الكتاب دراسة مقارنة بين عبد الوهاب المسيري في نقده العقل العلماني وأسسه المعرفية في التراث الغربي، وزيغمونت باومان، وهو ليس بحثًا عن أدلّة مادية موضوعية تثبت السرقة الفكرية والتأثر الصريح الذي لا ينكره المسيري، بل كيفية صوغ النماذج التفسيرية ال

وحديثي عن علاقتي بالفقيد سعيد عثمان عشال جاء من باب الاعتزاز بتلك العلاقات التاريخية التي جمعتنا، وبغيره من المناضلين، وقد تحدثت عنها في مذكراتي والعديد مناصب قيادية، وقبل ذلك كان الزعيم قحطان الشعبي قد عُيّن مستشاراً لشؤون الجنوب في حكومة السلال.

4.65 MB حجم الملف
9786144451762 ISBN
مجانا السعر
نقد العقل العلماني : دراسة مقارنة لفكر زيغمونت باومان وعبد الوهاب المسيري.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.zulfiqarcenter.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

كتب ذات صلة. نقد العقل العلماني : دراسة مقارنة لفكر زيغمونت باومان وعبد الوهاب المسيري. عبد الوهاب المسيري. Collection. opensource. Language. Arabic. هذا الكتاب "كتاب حوارى نقدى حضارى" يسعى إلى تأسيس تقاليد للحوار الفكرى فى ثقافتنا العربية المعاصرة، التى منيت فى العقود الأخيرة باّفة الصوت الواحد والرأى الواحد و يتناول الموضوعات التالية في...

avatar
Mattio Chairman

نقد العقل العلماني : دراسة مقارنة لفكر زيغمونت باومان وعبد الوهاب المسيري eBook. الإحصاء الوصفي والإستدلالي eBook. خطوط مائلة eBook. نساء الحرب eBook.

avatar
Noe Ahmad

29‏‏/4‏‏/1439 بعد الهجرة

avatar
Jason Arial

avatar
Syed Mohammed

وعلى الرغم من أن العلم عرف كثيراً عن البراكين، فإن جبروتها من الضخامة بحيث يبقيها تحاكي الخيال والمشاعر أكثر مما تحاكي العقل. ولا غرابة في ذلك أمام قوى تتولَّد عنها جبال، وترفع جزراً فوق البحار، وتعيد تشكيل خرائط العالم. وعلى الرغم من كونها أقدم مصدر لخوف الإنسان، ورمزاً... جزاك الله خيرا يا دكتور منقذ نحن كنا نعتقد أن الأنجيل قد نزل على سيدنا عيسى من السماء وليس للبشر اية دخل في الكتاب المقدس ما هذآ الهراء وكيف يدخل العقول.