كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية.pdf

كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية

مؤلف: صالح الصالحي ، حبيب التكروني ، فواز العنزي

يقدم الكتاب دليلا علميا وعمليا للمهتمين من الأطباء والعاملين في مجال الإغاثة وفي مناطق الكوارث الإنسانية كالزلازل والبراكين والفيضانات والحروب وكيفية تقديم المساعدة للمنكوبين فيها خصوصا الأطفال والنساء الذين لا يستطيعون الدفاع عن حقوقهم وبالتالي قد يسقط الكثير منها في تقديم المعونات دون وجود من يدافع عنها كما أنه يسلط الضوء على أهم ما يحتاجه فريق المساعدة من حاجات خاصة لعامل الإغاثة الفردي وعامة لفريق الإغاثة ككل وكيفية التجهيز لها وكيفية تنظيم العمل وتوزيع المهام بشكل جيد يستفيد منه عمال الإغاثة والمنكوبين، والطرق المثلى في تقديم المساعدة، ووسائل الاتصال والحماية المطلوبة. كما أنه يقدم وبشكل دقيق كيفية رعاية الحوامل والمواليد الجدد في الظروف الصعبة قبل وأثناء الكارثة ومن ثم ما بعد الكارثة وسبل دعم النساء والأطفال وتقديم الطعام والشراب لهم وحمايتهم من الاعتداء والتحرش والحفاظ على صحتهم وتقديم الدعم النفسي لهم. عُني الدليل بتوضيح طرق الدعم النفسي والمعنوي للأطفال وكيفية استعادتهم لنمط حياتهم اليومية والنمط المدرسي في أسرع وقت ممكن والطرق المثلى للتعبير عن مشاعرهم ومساعدتهم في تخطي الصدمات النفسية والجسدية التي تعرضوا لها أثناء الكارثة. وفي الكتاب دليل عملي على كيفية التواصل مع وسائل الإعلام أثناء تغطيتها للكوارث وعدم السماح لها باستغلال الأطفال والنساء لأغراض شخصية أو دعائية.

كل هذة المعلومات سوف تساعد في تحديد عدد وعمق الجسات وامكانها. ويتم زيادة عدد الجسات فى حالة عدم تماثل ناتج الحفر فى الجسات بمعنى لو تم عمل جستين وكانا مختلفين النتائج يلزم اخذ جسة اخرى لتاكيد النتائج.

8.68 MB حجم الملف
9786202340977 ISBN
كيف نساعد الأطفال وأهاليهم في حالات الكوارث الإنسانية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.zulfiqarcenter.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

المكلفون المجندون المتطوعون الاحتياطيون المحاربون القدماء الأطفال. مهام القوات المسلحة العربية السورية مكافحة الإرهاب تدريب ومشاريع حماية السكان والأرض في حالات الطوارئ الطبيعية والاصطناعية.

avatar
Mattio Chairman

عندما يكون جسمك في حالة صيام، لا يستطيع تحويل الجلوكوز من الطعام إلى طاقة، وبدلا من يساعد الصيام على إنقاص الوزن عن طريق الحد من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها. كيف تصوم بأمان؟ في حين أن الصيام المتقطع عادة ما يتضمن الصيام لمدة 16 ساعة في... زأيضا يمكن الحصول على التحديث الجديد المميز المتوافق مع أجهزة الأندرويد واجهزة آيباد وآيفون في الوقت ذاته عن طريق متجر آبل للتطبيقات، وايضا عن طريق سوق بلاي والذي يبلغ حجمه 39 ميجابايت. برنامج فيس بوك ماسنجر تنزيل.

avatar
Noe Ahmad

درس مبسط كما عودناكم دائما حيث سنقوم بشرح أنواع الضمائر في اللغة العربية وإعرابها ، بالإضافة إلى العديد من الأمثلة المفيدة لكم. نلتقي بكم أحبتنا الأفاضل في هذا الدرس الجديد والمبسط كما عودناكم دائما ، حيث سنقوم بتوضيح و شرح أنواع الضمائر في اللغة...

avatar
Jason Arial

الحديث عن استراتيجيات التدريس الحديثة لا يعني تَناوُلَها في مقابل استراتيجيات تدريس قديمة أو تقليدية. و تسمى أيضا الزوبعة الذهنية Brainstorming، و يقصد بها وضع الذهن في حالة من الإثارة - توصيل القيم الكونية والمبادئ الإنسانية بصورة سلسلة للمتعلمين. وبمعنى كيف جاء في القرآن [أنى يحيي هذه الله] أي كيف يحيي هذه الله. وفي كتاب: شرح المفصل لابن يعيش تأتي للمجازاة أي للمكافأة كقول الشاعر:{فأصبحت أنى تأتيها تشتجر بها} فتكون بمعنى أين، وأين ظرف مكان مبني على الفتح وأنى في هذه الآية بمعنى أين...

avatar
Syed Mohammed

#MBC_في_أسبوع #MBCInAWeek #MBC1. استغلال الأطفال في التسول لتعاطف الناس تتسم بالطابع الإنساني، ويركز في موضوعاته على القضايا والحالات الإنسانية التي تهم الشارع العربي المهمة والحساسة، ويتبنى الحالات الإنسانية التي تساعد في بث الأمل في كل مكان. الدكتورة مها المنيف تتحدث عن تزايد حالات العنف الأسري خلال أزمة كورونا وتبين...