المشكلات المترتبة على بطالة الشباب خريجي الجامعات.pdf

المشكلات المترتبة على بطالة الشباب خريجي الجامعات

مؤلف: كوثر خضير

عندما يتخرج الشباب بعد معاناة وتعب اكثر من أربع سنوات في الدراسة الجامعية وبعدها يجلس في المنزل عاطلا عن العمل يصاب بالعديد من الامراض النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي تنعكس عليه اولاٌ ثم على الأسرة و المجتمع ثانيا. إن الاهتمام بالشباب الخريج الذي يعاني من البطالة والمشكلات المترتبة على هذه البطالة يشغل اهتمام كل من العالمين المتقدم والنامي على حد السواء، وظاهرة بطالة الشباب وما يترتب عليها من مشكلات تعد إحدى المشكلات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، وهذا تحدي يواجه المجتمعات وبالذات المجتمع الفلسطيني لتحويل هذا الكم الهائل من الشباب الخريج الذي يعاني من البطالة إلى عناصر فعالة ومنتجة في داخل مجتمعنا الفلسطيني. فظاهرة البطالة تعتبر من المشكلات الكبرى التي تواجه المجتمعات وذلك لما يترتب عليها العديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والأخلاقية والصحية والنفسية التي تفتك بالأفراد والمجتمعات ، فهي لا تصيب فرد أو أسرة فقط بل تصيب المجتمع ككل بخلل بالغ الخطورة. ومن هذا المنطلق أصبح هناك ضرورة ملحة بمشاركة جميع قطاعات المجتمع الفلسطيني متمثلة في التنسيق بين وزارة العمل الفلسطينية وباقي وزارات السلطة والمؤسسات الفلسطينية في التعامل مع مشكلة البطالة وما يترتب عليها من العديد من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية التي تؤثر على حياة الخريجين والمجتمع الفلسطيني.

تتفشى البطالة في صفوف خريجي الجامعات العربية رغم فرص العمل الحر في مجالات يعتبرها كثيرون غير لائقة بهم. هل ... والنتائج المترتبة على إهمال علاج البطالة في المجتمع. ... تدني فرص العمل المتاحة في سوق العمل عن مستوى وقدرات الشباب من خريجي الجامعات، اشتراط العديد من المهارات للوظيفة الواحدة ، تحميل ...

4.66 MB حجم الملف
9783330798021 ISBN
المشكلات المترتبة على بطالة الشباب خريجي الجامعات.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.zulfiqarcenter.org أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ما هي مجالات عمل خريج كلية العلوم قسم الفيزياء؟! كثير من الشركات التي تعمل في مجال الحفاظ على البيئة تطلب فيزيائيين للعمل بها كمتخصصين في القياسات البيئية ولتطوير أدوات وأجهزة قادرة على الكشف عن الملوثات والحد منها من أجل بيئة أفضل. الشباب الواعد والأمل الوافد. - في حالة المشكلات المزمنة والتي تم عرضها على أحد الأطباء النفسيين، فإن من المفضل ذكر أسماء الأدوية وطريقة الاستجابة لها. ودورنا في حالة المشكلات الاجتماعية هو المساعدة على حل المشكلة إن كانت قابلةً للحل.

avatar
Mattio Chairman

لليوم الثاني على التوالي ..مديريات المنطقة الوسطى بابين بلا كهرباء. الرئيس المصري يكرم ضابط يمني من اوئل خريجي الكلية الحربية. نظم مركز" SOS" لتنمية قدرات الشباب وبدعم من منظمة أوكسفام في منتجع اللوتس محافظة عدن ، ورشة عمل " آليات دعم وتطوير...

avatar
Noe Ahmad

الآثار الاجتماعية والنفسية للبطالة على خريجي الجامعات في المجتمع الفلسطيني دراسة ميدانية على عينة من خريجي الجامعات والكليات المتوسطة في الضفة الغربية. د. محمد ... 4 نيسان (إبريل) 2014 ... إلا أن المشكلة لك تحل بعد، حيث مازال أكثر من 15 في المئة من السكان يعانون من ... ويواجه أكثر من 50 في المئة من خريجي الجامعات التونسية مشكلة البطالة، ...

avatar
Jason Arial

لتضطلع بدورها المهم على أكمل وجه، تعتمد هيئة السوق المالية على العنصر البشري بالدرجة لذا تنظر الهيئة إلى موظفيها على أنهم ثروتها الحقيقية. وتحقيقاً لهذه الرؤية، تولي يهدف البرنامج إلى استقطاب المتفوقين خريجي الجامعات ذوي التخصصات المناسبة... وأضاف أن نظام التقديم يوجب على الطلبة من خريجي الفرعين الاحيائي والتطبيقي ملء 50 اختيارا ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة ويمكن أن يملأ خريجو الفرع الادبي ما لا يقل عن 25 اختيارا ولغاية الخمسين في الاستمارة الالكترونية ولا يقل عدد المعاهد فيها عن عشرة.

avatar
Syed Mohammed

الاثار المترتبة على ادمان المخدرات. إن الادمان على المخدرات يدمر المدمن على المستوى النفسي والجسماني، والاسوأ من الادمان هو ان الخطر لا يقتصر عليه فحسب بل يمتد ليشمل الاسرة والمجتمع وارتفاع نسبة الجرائم والعنف وهو ما اجتمعت عليه معظم دول العالم .